قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، إن وفداً أردنيا برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي شارك في الاجتماع الثالث لمجموعة العمل الفنية الخاصة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الذي اختتم أعماله في دبي الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان، إن الوفد، نسق مع البنك الدولي حول تنفيذ الإصلاحات وربطها بمؤشرات ومحاور التقرير بحسب الاختصاص.

واستعرض الوزير الربضي خلال الاجتماع الإصلاحات التي قامت بها الحكومة، والتي أدت الى التحسن غير المسبوق في ترتيب الأردن في التقرير الأخير للعام 2020.

وأضاف البيان أن المشاركة في الاجتماع تهدف إلى المحافظة على الإنجاز الذي حققه الأردن بتحسين مرتبته في التقرير الأخير للعام 2020، حيث أن كافة دول العالم تتنافس في تنفيذ الاصلاحات لتحسين ترتيبها بهذا التقرير.

وكذلك التركيز على الاجراءات والإصلاحات ذات الأولوية التي سيتم عكسها في التقارير المقبلة 2021-2022 للمحافظة على مركز الأردن في التقرير الأخير

وحصل الأردن في تقرير مجموعة البنك الدولي: ممارسة أنشطة الأعمال 2020 على المركز الخامس والسبعين من بين 190 دولة متقدما من ترتيب 104 في عام 2019.

وهدف الاجتماع إلى التباحث مع فرق العمل المتخصصة بمؤشرات تقرير ممارسة الأعمال لتنمية مهاراتهم وخبراتهم في تحديد وتنفيذ الاصلاحات التي تحسن ترتيب الدول في التقرير.

وشارك في الاجتماع أكثر من 350 خبيراً اقتصادياً يمثلون أكثر من 45 دولة من المعنيين بممارسة أنشطة الأعمال في دول قارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول قارة آسيا.

المملكة