سجل لوكاس مورا هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكمل ثلاثيته ويضمن عودة مثيرة في النتيجة دافعا توتنهام هوتسبير للفوز 3-2 على أياكس أمستردام في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتجاوزه بفضل قاعدة الأهداف خارج الملعب بعد التعادل 3-3 في مجموع المباراتين.

وبدا أن توتنهام سيودع البطولة بنهاية الشوط الأول عقب تسجيل القائد ماتيس دي ليخت هدف التقدم لأياكس بضربة رأس في الدقيقة الخامسة ثم أضاف حكيم زياش الهدف الثاني الرائع في الدقيقة 35 ليحكم قبضة أياكس على اللقاء بعد فوزه ذهابا 1-صفر في لندن الأسبوع الماضي.

لكن عقب 24 ساعة من معجزة ليفربول بتغلبه على برشلونة 4-3 في مجموع المباراتين، سطر توتنهام إنجازه الخاص ليبلغ أول نهائي له في كأس أوروبا.

وتحولت الأجواء الاحتفالية في ملعب يوهان كرويف الذي احتشدت فيه جماهير أياكس إلى حالة من التوتر الشديد عقب تسجيل البرازيلي مورا هدفين في غضون أربع دقائق في مستهل الشوط الثاني ليضع توتنهام على بعد هدف من بلوغ النهائي.

وسدد زياش لاعب أياكس في القائم وبدا أن فريقه احتوى آثار العاصفة لكن مورا سجل في مرمى اندريه اونانا ليسدد الضربة القاضية للاعبي أياكس ويدفع الجماهير الزائرة نحو احتفالات صاخبة.

رويترز