قال نائب رئيس الوزراء السابق جمال الصرايرة لقناة المملكة"ان قانون ضريبة الدخل سيعود بصيغة الحالية بعد مرور ما يقارب سنتين بسبب التحديات والمتطلبات الاقتصادية التي تواجه الأردن".

وأضاف ان "سحب قانون ضريبة الدخل من قبل الحكومة الجديدة لا يعني انه سيتم التغيير على بنوده كثيراً".

وسحب مجلس الوزراء رسمياً مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل في أولى جلساته في يونيو الجاري، بعد احتجاجات شعبية أدت لإستقالة حكومة هاني الملقي.

الصرايرة قال "إن الملقي اصر على ابقاء قانون ضريبة الدخل وكان يقول سيبقى القانون مدرج حتى لو أدى ذلك لإقالة الحكومة".

ووفقاً لموقع رئاسة الوزراء الالكتروني، قرر رئيس الوزراء عمر الرزاز "سحب مشروع القانون المعدل لضريبة الدخل وذلك خلال الجلسة الأولى لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم (الخميس)"، وعقدت الجلسة عقب أداء الحكومة الجديدة برئاسة الرزاز القسم امام جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وفي ما يخص المساعدات الخليجية التي تلقاها الأردن لدعم اقتصاده بقيمة 2.5 مليار دولار من دول خليجية لمحاولة حل الازمة والتحديات التي تمر بها المملكة، كما أعلنت الدوحة عن حزمة استثمارات في مشاريع بنية تحتية ومشروعات سياحية في الأردن بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي.

"المساعدات الخليجية للأردن تفيد في بعض المشاكل الاقتصادية لفترة محدودة فقط" وفقا للصرايرة.

وبين الصرايرة ان "الرزاز أمامه تركه ثقيلة خاصة الملف الاقتصادي لذلك المهمة لن تكون سهلة امام حكومته لكنه يؤكد على تفاؤله بإدارة المرحلة من قبل الرزاز".