قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، الأحد، إن وفداً وزارياً أردنيا يقوم بجولة إلى دول عربية عدة بهدف التحضير وتوجيه الدعوات بشأن مبادرة لندن، ومتابعة مخرجات قمة مكة الاقتصادية الأخيرة.

الجولة بدأت بزيارة الإمارات الأحد، ثم زيارة الكويت الاثنين.

وقالت غنيمات لـ "المملكة"، إن الوفد الوزاري يضم وزير المالية عز الدين كناكريه، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي ماري قعوار، ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي.

وتلتئم فعاليات اجتماعات مبادرة لندن نهاية فبراير بمشاركة نحو 80 دولة، وتهدف الاجتماعات بشكل أساسي لدعم الاقتصاد والاستثمار في الأردن.

وقالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي إن زيارة الوفد الوزاري تهدف إلى الاجتماع مع كبار المسؤولين الإماراتيين لإطلاعهم على أهداف مؤتمر لندن ومكوناته بالإضافة، إلى طلب دعم الإمارات للأردن خلال المؤتمر.

وذكرت الوزارة أن "مبادرة لندن الدولية 2019 الأردن" يُعد مؤتمراً دولياً يهدف لفتح آفاق الاستثمار والنمو وفرص العمل في الأردن.

وستقوم مبادرة لندن بتشكيل تحالف دولي من قادة الأعمال والشركات والمستثمرين العالميين لدعم وتحفيز مسار الأردن نحو التحول الاقتصادي الذي يعتمد على القدرة على الصمود طويل الأمد في الأردن، وتحقيق النمو المستدام، والاستفادة من الفرص التي يوفرها السكان الشباب المتعلمون، والموقع الجيواستراتيجي كمدخل إلى الشرق الأوسط.

وستشكل مبادرة لندن 2019 "حدثًا ديناميكيًا وجذابًا سيشكل نقطة تحول في إطلاق إمكانات النمو على المدى الطويل في الأردن، وخلق وظائف أكثر وأفضل، وتوفير فرص لجميع الأردنيين بما في ذلك الشباب والنساء واللاجئين"، وفقاً للوزارة.

المملكة