قالت أمانة عمّان الكبرى الأحد إن حافلات مشروع الباص سريع التردد ستكون جاهزة مع نهاية عام 2020، وفق مدير المشروع رياض الخرابشة.

وقال الخرابشة لـ"المملكة" إن"العمل جار لتجهيز عطاء حافلات مشروع الباص السريع إذ يتم العمل على أن تكون الحافلات المخصصة موجودة مع نهاية أعمال البنية التحتية للمشروع أي في نهاية 2020".

ولم يوضح الخرابشة تفاصيل حول مواصفات الحافلات لكنه أكد أنها "لن تكون ذاتها باصات النقل الصغيرة المرخصة حالياً لنقل الركاب".

وأضاف أن إغلاقات مرورية ستستمر 6 أشهر على جزء من دوار المدينة الرياضية ضمن المرحلة الثانية، بعدها سيغلق جزء آخر من الدوار ضمن المرحلة الثالثة التي ستستمر إلى نحو 6 أشهر".

وأعلنت أمانة عمان أنه "اعتبارا من فجر الاثنين الموافق 22 ابريل وبالتعاون مع إدارة السير سيتم إغلاق اللوب القادم من شارع اليرموك (جسر النشا ) باتجاه شارع الجيش لتنفيذ اعمال الباص سريع التردد ( وصلة المحطة )".

وبين مدير الإدارة المشتركة في الأمانة محمد الفاعوري أن "الأعمال تتطلب إنشاء قاعدة الجسر الرابط ما بين مجمع المحطة وشارع الاستقلال وهو ما يتطلب اغلاق كلي للوب القادم من شارع اليرموك (جسر النشا) باتجاه شارع الجيش وتوجيه  السير  لشارع الملك عبدالله الأول والعودة لشارع الجيش (وسط البلد )".

وأضاف أنه "سيتم الابقاء على السير القادم من شارع الأمير راشد (الهاشمي الشمالي ) باتجاه وسط البلد مفتوحا أمام حركة السير ".

وأكد الفاعوري  أن "الأمانة بالتعاون مع إدارة السير ستوفر في جميع مواقع الأعمال وسائل السلامة المرورية اللازمة، وأفراد إدارة السير وأعوان المرور التابعين للأمانة من أجل الحفاظ على الانسيابية المرورية بالموقع".

وأوضحت الأمانة في بيان سابق أنه لاستكمال المشروع أغلق "مقطع من شارع الملكة رانيا العبدالله للقادم من نفق الصحافة باتجاه دوار المدينة الرياضية، مع إبقاء جسر المدينة الرياضية مفتوحا لخدمة السير، كما أغلق مخرج دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل، وإغلاق (لوب) الدوران ما قبل دوار المدينة على شارع الشريف ناصر بن جميل".

المملكة