ستحرم إصابة تعرض لها لاعب خط الوسط في منتخب الأردن، خليل بني عطية، من المشاركة مع "النشامى" حين يواجه نيبال الثلاثاء، في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، حسبما ذكر الاتحاد الأردني لكرة القدم،الأحد.

وتعرض نجم النادي الفيصلي للإصابة خلال المباراة التي جمعت المنتخب الوطني أمام الكويت وانتهت بالتعادل دون أهداف. 

وصعّد المنتخب تحضيراته، استعداداً للقاء نظيره النيبالي عند الساعة 7 مساء الثلاثاء، على ستاد عمّان الدولي، ضمن الجولة 4 من منافسات المجموعة الثانية. 

وأجرى "النشامى" تدريبه مساء الأحد، على ملعب الملك عبدالله الثاني، بصفوف مكتملة، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، تأهباً لموقعة نيبال.

ويعقد مدربا المنتخبين الأردني والنيبالي مؤتمرا صحفيا عند الساعة 5 مساء في المركز الإعلامي في ملعب عمّان الدولي.

وتضم قائمة المنتخب حالياً 26 لاعباً، وهم: عامر شفيع، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أنس بني ياسين، يزن العرب، براء مرعي، أحمد الصغير، فراس شلباية، ورد البري، إحسان حداد، محمد الدميري، محمد بني عطية، سالم العجالين، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، أحمد سمير، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، أحمد عرسان، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعبدالله العطار.

ويستقر منتخب الأردن في المركز الثاني بين فرق المجموعة في التصفيات، برصيد 4 نقاط، وبالشراكة مع الكويت، فيما تتصدر أستراليا الترتيب بـ6 نقاط، مع بقاء نيبال رابعاً بـ3، والصين تايبيه أخيراً دون نقاط.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني، إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، مع ضمان مشاركتها في النهائيات الآسيوية 2023 في الصين.

ويتضمن مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، 3 لقاءات متتالية في عمّان، ابتداءً من نيبال، ثم أستراليا 14 تشرين الثاني/نوفبمر المقبل، والصين تايبيه بعدها بـ 5 أيام.

ويتوقف مشوار التصفيات حتى 31 آذار/مارس من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/يونيو في كاتماندو، قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.

المملكة