أكد مدير عام الجمارك اللواء  عبدالمجيد الرحامنة، الأربعاء، أن حركة مرور البضائع والشاحنات المارة عبر مركز جمرك العمري تسير بشكلها المعتاد. 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الرحامنة إلى مركز جمرك حدود العمري الذي يربط الأردن مع السعودية، واطلع خلالها على إجراءات يقوم بها المركز في التخليص على البضائع الواردة وحركة انسيابها إلى السوق المحلية، واشتملت الزيارة أقسام المركز المختلفة وساحة الشاحنات ومكاتب شركات التخليص.

الرحامنة أوعز خلال استماعه إلى ملاحظات تهم السائقين وقطاع التخليص، إلى إدارة المركز بحل جميع القضايا والمشاكل العالقة.

وقال مدير مركز حدود العمري،  عقيد جمارك سالم الشلول، إن "حركة الشحن بين الأردن والسعودية مستمرة دون أي انقطاع".

الرحامنة أوضح أن دائرة الجمارك "تعمل في جميع المراكز الحدودية على مدار الساعة، وتعمل على تسخير كافة الكوادر البشرية بالعمل عن بعد خلال الفترة الحالية التي تمر بها المملكة والعالم في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد". 

"يتوجب علينا استغلال كافة التقنيات الحديثة و التكنولوجية مثل أجهزة الفحص بالأشعة التي تسهم في التقليل من نسبة المعاينة الفعلية، وبشكل يضمن سهولة دخول الشاحنات بكل سهولة ويسر وبدون أي تأخير"، وفق الرحامنة.

وأضاف "يجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر، واستخدام جميع وسائل السلامة العامة والوقاية، واستخدام المعقمات والكمامات للموظفين والعاملين وسائقي الشاحنات للحد من انتشار هذا الفيروس".

المملكة