دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2018 إلكترونيا من خلال موقع الدائرة الإلكتروني ومراعاة تعبئة هذه الإقرارات بالمعلومات الواقعية والصحيحة التي تعبر عن دخلهم الحقيقي والتي تعبر عن أنشطة أعمالهم خلال العام وذلك قبل نهاية الفترة القانونية في 30-4-2019، حيث تتوفر خدمة تعبئة الإقرار الضريبي من خلال أيقونة الخدمات الإلكترونية.

الدائرة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص موظفين في جميع مديريات الدائرة لمساعدة المكلفين في تقديم الإقرارات إلكترونيا وورقيا ودون أي مقابل أو بدلات.

وأشارت الدائرة إلى أن خدمة تقديم الإقرارت سواء كانت إلكترونيا أو يدويا لا يترتب عليها أي رسوم أو بدل أو ثمن وهي خدمة مجانية متاحة لجميع مكلفي ضريبة الدخل أو المبيعات.

وأشارت الدائرة أنه بإمكان المؤسسات العامة والخاصة التي ترغب بالتخفيف على المنتسبين لها أو العاملين فيها عناء مراجعة الدائرة لتقديم إقرارات ضريبة الدخل أو الحصول على الرديات مخاطبة الدائرة لغايات منح موظفيها صلاحيات الخدمات الإلكترونية وذلك بتزويد الدائرة بالأسماء الرباعية والأرقام الوطنية للموظفين والعاملين حيث ستقوم الدائرة بتسليمهم الصلاحيات وتدريبهم في مواقع عملهم.

المملكة