قالت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إنها تواصل استقبال المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة ضريبية مستحقة (دخل أو مبيعات) لتسديد هذه الأرصدة والاستفادة من قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات.

وتضمن قرار مجلس الوزراء الموافقة على إعفاء المكلف من كامل (الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني) المستحقة بذمته حال قيامه بتسديد أصل مطالبة ضريبة المبيعات أو ضريبة الدخل التي لا تتجاوز 500 ألف دينار حتى نهاية عام 2018، وإعفاء المكلف مما نسبته (50%) من الغرامات والفائدة القانونية والتعويض المدني حال قيامه بالتسديد بعد نهاية عام 2018 وحتى نهاية دوام يوم 31/3/2019.

وبإمكان المكلفين الذين قاموا بتقسيط الأرصدة المترتبة عليهم الاستفادة من هذا القرار بإلغاء إجراءات التقسيط ودفع أصل الضريبة المستحقة حسب الأسس الواردة في القرار وبالتالي الاستفادة من إعفاء الغرامات  .

كما دعت المكلفين الذين يترتب عليهم أرصدة غرامات فقط المبادرة إلى تسديد 25% من قيمة هذه الغرامات قبل نهاية العام الحالي لإعفائهم من 75% من هذه الأرصدة .

ودعت الدائرة المكلفين إلى مراجعة جميع مديريات ضريبة الدخل والمبيعات ومراكز الخدمات في مختلف أنحاء المملكة للاستفادة من قرار مجلس الوزراء.

المملكة