بدأ نحو ألف شخص، صباح الجمعة، الدخول إلى الأراضي الأردنية عبر معبر جابر الحدودي مع سوريا، بعد أن قضوا يوم الخميس قرب معبر نصيب على الجانب السوري من الحدود الأردنية – السورية، بسبب عطل فني أدى إلى تأخير مغادرة الأراضي السورية إلى الأردن، وفق شاهدي عيان.

محمود القواسمة، وهو أحد المسافرين، قال لـ "المملكة"، إن العالقين الذين يُقدر عددهم بحوالي ألف شخص بينهم أطفال ونساء، بدأوا بالدخول إلى الأراضي الأردنية بعد فتح معبر جابر الحدودي.

وكان القواسمة ذكر، الخميس، أن "الخدمات والطعام والمرافق الصحية غير متوفرة، إضافة للتعرض لبرودة الجو القارسة" على حد وصفه، كما أن "المسافرين اتخذوا من الحافلات والسيارات أماكن للنوم والوقاية من برودة الطقس"، يقول القواسمة.

وأضاف أنه وعائلته وصلوا الحدود الساعة 10:30 صباح الخميس ليواجهوا انقطاعاً في شبكة الإنترنت لدى الجانب الحدودي السوري، والتي تم حلها بعد الثالثة مساءً.

الحدود الأردنية تغلق الساعة الرابعة مساءً؛ مما يعني أن الوقت المتبقي بعد انتهاء المشكلة التقنية لا يكفي لاستكمال إجراءات مرور المسافرين.

وذكرت شاهدة عيان أن نحو ألف مسافر من سوريا إلى الأردن، لم يتمكنوا من عبور الحدود بعد انقطاع الاتصالات وشبكة الإنترنت لديهم.

مسؤول حكومي أكد، الخميس، المعلومات الواردة من شاهدَي العيان، لكنه لم يعط تفاصيل، فيما لم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولين حكوميين أردنيين.

المملكة