قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الخميس، إنه ستتم دراسة أوضاع الصحف الورقية ومختلف مؤسسات الإعلام والعاملين فيها.

وأضاف خلال زيارة لمقر نقابة الصحفيين الأردنيين، أنه سيتم العمل على دراسة التحديات التي تعانيها بعض المؤسسات الإعلامية، من خلال العمل التشاركي والجمعي مع القائمين عليها بالتعاون مع نقابة الصحفيين.

وقال إن الحكومة حريصة بشكل تام على التواصل مع وسائل الإعلام والإعلاميين على أسس الشراكة والتعاون والانفتاح والمكاشفة.

"حرصت منذ البداية أن تكون أول زيارة رسمية خارج إطار رئاسة الوزراء إلى بيت الصحفيين ونقابتهم، والتي هي عنوان الصحافة الأردنية".

وقال إن الحكومة "ستبقى على تواصل مباشر مع الصحفيين في مختلف مواقعهم للوصول إلى الحقيقة، من خلال التشاركية والمصارحة والمكاشفة، والوصول إلى كل ما يطرحه العاملون في وسائل الإعلام من أسئلة واستفسارات، بهدف تقديم المعلومات المقترنة بالحقائق بالسرعة والدقة الممكنة لوسائل الإعلام".

وأشاد العضايلة، بـ "التطور الكبير الذي شهده الإعلام الأردني، والنقلة في الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي"، مضيفاً "الإعلام الأردني قادر على الاستمرار بهذا التطور والارتقاء من خلال تحسين الأداء".

ولفت إلى أهمية دور الإعلام في إبراز إنجازات الدولة الأردنية، موضحاً أنه "وعلى مدار عمر الدولة الأردنية، التي سنحتفي قريبا بمئويتها، حققت، بقيادتها الحكيمة، إنجازات عظيمة نفتخر بها ويقدرها العالم".

وأضاف أن هناك إيماناً حكومياً بضرورة النهوض بالإعلام ومختلف مؤسساته الرسمية وغير الرسمية لتعزيز وبناء جسور الثقة بين المواطن والحكومة، لافتا إلى قدرة الإعلام الأردني على القيام بدوره في دعم رسالة الدولة وتمتين النسيج الوطني، وإيصال الحقيقة ومحاربة انتشار الإشاعات والأخبار الكاذبة.

وبين أن الحكومة وضعت خطة إعلامية لمعظم الوزرات والمؤسسات الحكومية، بهدف تعزيز وتمكين دور الناطقين الإعلاميين العاملين فيها، بما ينعكس على توحيد الرسالة الإعلامية وإيصالها للمواطنين.

وأكد العضايلة أنه سيقوم بزيارات إلى المؤسسات الإعلامية من منطلق التواصل والتشاور وبما يحقق الهدف الذي نسعى إليه بالنهوض والارتقاء بالإعلام الأردني، مشيداً بالجهد الذي تقوم به نقابة الصحفيين الأردنيين لتعزيز دور المؤسسات الإعلامية والدفاع عن حقوق العاملين فيها.

المملكة