قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الاثنين، إن الأردن والسعودية يشكلان عمقا استراتيجيا لبعضهما، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين.

وأعرب خلال استقباله السفير السعودي المعيّن لدى الأردن نايف بن بندر السديري عن تقدير الأردن للدعوة التي وجهتها السعودية للأردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين التي ستتولى السعودية رئاستها واستضافتها في وقت لاحق من العام الحالي.

وأكد السفير السعودي أن دعوة الأردن للمشاركة في قمة العشرين هي رسالة تأكيد على الأهمية التي توليها السعودية لعلاقاتها مع الأردن، والحرص على أن تكون مشاركة الأردن في "القمة التاريخية" تعود بالنفع والفائدة عليه.

وأبدى الرزاز الحرص على تعزيز العلاقات في المجالات كافة، خدمة لمصالح البلدين والشعبين.

واستعرض الرزاز العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات، وذلك بدعم وتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن الحكومة وبتوجيهات مباشرة من الملك، حريصة على تعزيز التعاون مع السعودية، وإدامة التنسيق بين مختلف الوزارات والمؤسسات في البلدين.

وأشاد السفير السعودي لدى الأردن بالعلاقات الأخوية التي تربط السعودية والأردن، لافتا النظر إلى توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإيلاء العلاقات مع الأردن كل الرعاية والاهتمام.

وأشاد السفير السعودي بالإنجازات التي يحققها الأردن على مختلف الصعد، مؤكدا الدور المهم الذي يقوم به الملك على مختلف المستويات الإقليمية والدولية.

المملكة