قال وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري، السبت، إنّ الحكومة مهتمة وحريصة على دعم وتعزيز تنافسية مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والعمل على حل المشكلات التي تعاني منها على أساس من الحوار والشراكة المستمرة مع القطاع الخاص.

وأكد الحموري زيارته مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية في الكرك على أهمية اعطاء الأولوية بالتشغيل للأردنيين وضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل الاردنيين للعمل في القطاع الخاص وخاصة المجالات الفنية والادارية وغيرها.

وقال إن الوزارة عملت وفق منهجيات جديدة لتحديد المشكلات التي يعاني منها القطاعين التجاري والصناعي بالشراكة والتنسيق مع غرف الصناعة والتجارة من خلال عقد العديد من اللقاءات التي ما تزال مستمرة والتي تم خلالها طرح مطالب التجار والصناعيين والتباحث حول آليات حلها.

وأضاف أن الوزارة أعدت مصفوفة لكل قطاع من القطاعات التجارية والصناعية تتضمن المشكلات التي يعاني منها كل قطاع ومطالبه ووضع برنامج زمني لمعالجة الممكن منها بالتنسيق مع الجهات كافة ذات العلاقة، مشيراً إلى أنه تم انجاز العديد من البنود حتى الأن وكان آخرها قرار مجلس الوزراء بحصر الرقابة ومعاينة السلع من خلال جهة رقابية واحدة بعد أن كانت الجهات المعنية بذلك متعددة.

وبين الحموري أن الحكومة تتطلع من وراء الاجراءات التي تقوم بها لتحفيز الوضع الاقتصادي إلى أن يتعزز أداء مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية بما ينشط بيئة الأعمال ويسهم في توفير فرص العمل للأردنيين.

واستمع المسؤول الحكومي إلى مطالب مستثمرين في المدينة الصناعية، داعياً إدارة شركة المدن الصناعية بدراستها والعمل على حل الممكن منها.

وطلب الحموري غرفة تجارة الكرك وضع مصفوفة واضحة ومحددة بالمطالب والمشكلات التي عرضها التجار خلال اللقاء بهدف التباحث حولها ومعالجة الممكن منها.

بترا