توقّع مدير تكنولوجيا المعلومات في أمانة عمان سلطان الخرابشة أن يتم إطلاق خدمة لتنبيه المواطنين بارتكابهم مخالفات مرورية فور وقوعها بواسطة رسائل قصيرة عبر الهواتف المتنقلة "خلال شهر على أبعد تقدير".

وأضاف الخرابشة للمملكة أنه جاري العمل على إنشاء الخدمة وهي في مراحلها الأخيرة، حيث تتيح للمواطن معرفة "مكان ووقت وسبب ارتكاب المخالفة فور وقوعها".

 وأوضح أن الرسائل القصيرة تصل للمواطن عبر هاتفه الشخصي "إذا كان رقم الهاتف المحمول مسجّل في إدارة ترخيص المركبات والسواقين فعّال".

ودعا الخرابشة المواطنين إلى العمل على تحديث بيانات مركباتهم وهواتفهم النقالة في إدارة ترخيص المركبات والسواقين التابعة لمديرية الأمن العام.

وأشار إلى أن الخدمة "ستتيح لمرتكب المخالفة التأكد من صحتها ووقت ارتكابها والاعتراض عليها خلال المدة القانونية لها إن رغب بذلك".

واعتبر الخرابشة أن خدمة تنبيه الرسائل القصيرة "من مراحل التقدم التكنولوجي في الأمانة وخدمة منها للمواطنين".

أمانة عمّان تعتمد على خدمة الرسائل القصيرة في إيصال خدماتها للمواطنين بهدف زيادة قنوات الاتصال والتواصل مع المواطن ومستخدمي الخدمات الحكومية، وكونها الأكثر انتشاراً وتواصلاً مع شرائح المجتمع كافة.

وتقدّم الأمانة خدمات حكومية تتيح للمواطنين معرفتها عبر الاشتراك بخدمات الهاتف النقال، منها مخالفات المركبات، الشكاوى، ضريبة الأبنية والأراضي (مسقّفات)، العطاءات، معلومات رخص المهن، مخالفات رخص المهن والصحة.

المملكة