قال رئيس بلدية دير أبي سعيد إبراهيم اعيدة الثلاثاء، إن البلدية رصدت في موازنتها للعام المقبل نحو 550 ألف دينار، لتحسين الشوارع في جميع المناطق وتنفذ حاليا خلطات إسفلتية لشوارع فرعية بكلفة 125 ألف دينار.

وفيما يتعلق بأكتاف شوارع جرفتها الأمطار وأحدثت تعرية في بعض الجدران التي أنشأتها البلدية، أشار إلى أن هناك قرارا لمجلس البلدية بإعادة تأهيل تلك الجدران بشكل أفضل تعتزم البلدية تنفيذه "قريبا".

وأقر اعيدة بشكاوى المواطنين من حفريات المياه في الشوارع، لافتا إلى "تكرار طلب البلدية من الشركة المنفذة تسريع العمل ومتابعاتها الحثيثة لهذا الأمر، وطلبها من الشركة طمر حفرة تقاطع مسجد النور"، موضحا بأن "اتفاقية وقعتها الشركة مع البلدية تلزم الشركة بإعادة الشوارع إلى ما كانت عليه بعد استكمال العمل".

وكان سكان في البلدة اشتكوا من حفريات لم تكتمل لشبكات مياه واتصالات وغياب الإشارات التحذيرية والإرشادية عن بعض الحفريات، ومنها في تقاطع مسجد النور؛ مما أدى إلى سقوط مركبات في الحفرة العميقة وإلحاق أضرار مادية بتلك المركبات.

وقال مواطنون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحفرة العميقة لمحبس مياه تتوسط التقاطع أصبحت مصيدة للمركبات؛ لعدم وضع أي إشارة من قبل الشركة المنفذة عليها، مثلما سقطت مركبات في حفر أخرى بالحي الغربي وفي مناطق أخرى بالأشرفية وكفر الماء.

كما اشتكوا من انجراف أكتاف شوارع من الأمطار وتعرية جدران حجرية يخشى سقوطها كما حدث في بلدة الأشرفية مؤخرا ،مطالبين البلدية بإجراءات فاعلة لحماية منازلهم من تدفق مياه الأمطار.

بترا