أنهت أمانة عمان فجر اليوم أعمال رفع وإزالة لجسر مشاة في منطقة المحطة على شارع الجيش مقابل إدارة السير المركزية كان تعرض في ساعة متأخرة من مساء أمس إلى اصطدام من شاحنة مما أدى إلى سقوطه.

ووفقا لرئيس قسم الطوارئ في الأمانة المهندس شاهر العبادي، قامت فرق الأمانة وإدارة السير المركزية باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن السلامة العامة في الموقع والحركة الاعتيادية للعملية المرورية بعد أن تم رفع الأنقاض والأجزاء التي تساقطت من جسم الجسر نتيجة الاصطدام.

وتدعو أمانة عمان الإخوة سائقي مركبات الشحن إلى التقيد بالشاخصات الإرشادية على جسور المشاة والتي تحدد الارتفاعات المسموح بها للمرور أسفل الجسور.

يذكر أن الأمانة نفذت منذ 5 سنوات جسور مشاة يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار ونصف، فيما يتفاوت ارتفاع الجسور التي نفذت قبل ذلك ما بين 5 أمتار إلى 5 أمتار وربع تقريبا.

ويبلغ عدد جسور المشاة في العاصمة عمان 113 ما بين معدنية وخرسانية، وتخصص الأمانة سنويا مبالغ مالية ضمن موازنتها لتركيب وتنفيذ ما بين 7 ــ 8 جسور مشاة معدنية وخرسانية بالاعتماد على الموقع التنظيمي وعدم وجود عوائق فيه، فضلا عن حساسية الموقع لحفظ السلامة العامة وسرعة المركبات وحركتها ووجود أحياء سكنية وأمام المدارس والمراكز الصحية وأماكن العبادة.

المملكة