وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري ومديرة مكتب الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في كل من الأردن ولبنان إليزابيث غيربخ على التعديلات الملحقة لاتفاقية تنفيذ برنامج "دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل" المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وتتضمن الاتفاقية تمديد مدة تنفيذ البرنامج ليصبح لغاية العام 2024 بدلاً من العام 2022 وزيادة ميزانيته ليصبح 10 ملايين يورو بدلاً من 7 ملايين يورو.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان صحفي السبت إن "البرنامج يهدف إلى تنفيذ استراتيجيات قطاعية لتعزيز قدرات الشركات الميكروية والصغيرة والمتوسطة في قطاعات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والسياحة، من خلال تحسين تنافسية هذه المؤسسات وتعزيز قدراتها، وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار، وتطوير أدوات نفاذ الشركات إلى الخدمات المالية وغير المالية، وتيسير الحوار بين القطاعين العام والخاص".

وأضافت الوزارة أنه جرى افتتاح أعمال ورشة عمل تتعلق بخطة العمل التشغيلية لبرنامج "دعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة من أجل التشغيل" المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

المملكة