سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارات بهدم 30 منزلا في عدة أحياء في مدينة القدس المحتلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأفاد شهود أن قوات الاحتلال أصدرت أوامر بإخلاء 22 منزلاً في حي باب السلسلة، نتيجة تشققها بفعل الحفريات الاستيطانية أسفلها، مما سيؤدي إلى تشريد قرابة 200 فرد من 22 عائلة.

وأصدرت قوات الاحتلال قرارات هدم جديدة طالت 4 منازل في حي وادي الحمص في صور باهر، بعد أقل من 6 أشهر على هدم 10 مبانٍ، في سابقة هي الأولى من نوعها التي يتم خلالها الهدم في المنطقة المصنفة (أ) حسب اتفاقيات أوسلو للسلام.

وفي بلدة سلوان، أصدرت محكمة الاحتلال قرارا بإخلاء بناية عائلة ناصر الرجبي في حي بطن الهوى في بلدة سلوان، لمصلحة "جمعية استيطانية".

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة في سلوان ولجنة حي بطن الهوى في بيان مشترك، أن البناية السكنية مؤلفة من 3 طوابق (3 شقق سكنية)، تؤوي 16 فردا، بينهم أطفال وكبار سن، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحا أن الأرض مقام عليها نحو 35 بناية سكنية، وجميع سكانها يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأرض والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وفي العيسوية، تسلم فلسطينيون إخطارات بهدم منازلهم بأيديهم الأحد، تحت طائلة قيام قوات الاحتلال بهدمها وتغريمهم كلفة عملية الهدم.

المملكة + وفا