رفعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي جاهزيتها الأربعاء للتعامل مع الأحوال الجوية بعد ترجيح التنبؤات الجوية لتساقط الأمطار والثلوج الأربعاء وتشكل السيول في مختلف مناطق الأردن بما فيها مدينة البترا.

وقال رئيس مجلس المفوضين بالإنابة في سلطة إقليم البترا سليمان الفرجات في بيان، إن "السلطة وضعت خطة طوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية المتوقعة، وإن كوادر السلطة وأجهزتها المختلفة وضعت بحالة تأهب قصوى للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة".

وأكد مفوض البنية التحتية في السلطة عبدالمنعم أبو هلالة أنه "تم تفعيل غرف العمليات استعداداً للظروف الجوية لمعالجة أي طارئ قد يحصل، وتم تجهيز كافة الآليات من كاسحات ولودرات".

وأضاف أن "السلطة ستعمل على نشر آلياتها في مناطق لواء البترا بتجمعاته الستة، وعلى مداخل اللواء لفتح الطرق في حال تعرضها إلى الإغلاق بسبب الثلوج المتوقع تساقطها بحسب دائرة الأرصاد الجوية".

ودعت "سلطة إقليم البترا إلى الالتزام بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بعدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج، وتشكل السيول إلا عند الضرورة القصوى".

وطلبت السلطة "توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري الأودية، وأماكن تجمعات السيول والأمطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي".

المملكة