بلغت الأميركية سيرينا وليامس المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة العاشرة في مسيرتها، بفوزها على الألمانية جوليا غورغيس 6-2 و6-4 الخميس.

وهي المرة الثلاثين تبلغ فيها الأميركية نهائي إحدى بطولات "الغراند سلام" الأربع، علماً أنها تسعى للقب ثامن في ويمبلدون، والذي سيتيح لها معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغراند سلام" للأسترالية مارغريت كورت (24 لقباً، علماً أن عدداً منها يعود لما قبل بدء عصر الاحتراف عام 1968).

وهي المرة الأولى تبلغ سيرينا نهائي بطولة كبرى منذ وضع مولودتها الأولى في سبتمبر الماضي، وهي تلاقي في نهائي ويمبلدون السبت، الألمانية أنجليك كيربر، في تكرار لنهائي عام 2016.

كيربر تأهلت للمباراة النهائية للمرة الثانية في مسيرتها بفوزها الخميس على اللاتفية يلينا اوستابنكو 6-3 و6-3.

وتوجت كيربر، المصنفة أولى في العالم سابقاً، بلقبين كبيرين حتى الآن كانا في بطولة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن ثم بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2016.

وقالت الالمانية "حاولت أن أتحرك جيداً وأن أستفيد من فرصي، ولذلك أنا متأثرة جداً. إنه شعور رائع بأن أعود إلى النهائي. فاللعب على الملعب الرئيسي يكون دائماً رائعاً".

وتابعت "أنا فعلاً سعيدة وفخورة ببلوغ نهائي إحدى بطولات الغراند سلام، فهذه هي المباريات التي كنت أعمل من أجلها منذ أن كنت طفلة".

وتسعى كيربر إلى أن تصبح أول ألمانية تحرز لقب ويمبلدون منذ أن حققت ذلك النجمة شتيفي غراف في 1996.

 

أ ف ب