قال الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية بالوكالة عمر جويعد، إن الشركة أنشأت 4 مدن صناعية جديدة في جرش والسلط ومأدبا والطفيلة ستبدأ باستقبال الاستثمارات فيها مطلع العام المقبل.

والتقى جويعد عددا من المستثمرين في مدينة الحسن الثلاثاء لتجسيد الشراكة الحقيقية بين المستثمرين وشركة المدن الصناعية للوقوف على العديد من القضايا التي يعاني منها المستثمرون لبلورة وتجسيد مجموعة من الحلول التي تتعلق بالمدن الصناعية.

وأضاف: إن إنشاء هذه المدن الجديدة يهدف لتطوير القطاع الصناعيّ فيها بشكلٍ خاصٍ، ومعالجة المشاكل الاجتماعيّة والاقتصاديّة بشكلٍ عامٍ، إذ يعتبر القطاع الاقتصادي من أكثر القطاعات الاقتصادية استيعاباً للأيدي العاملة من مختلف مستوياتها الفنيّة والعلمية، حيث إنّ إقامة المدن الصناعية تساعد على إقامة المصانع والاستثمارات في البلاد لكونها توفّر للمستثمر البنية التحتية لإقامة مشروعه الخاص.

وقال جويعد إنه "نتيجة الإشغال الكامل لمدينة الحسن باشرت الشركة بتوسعة مدينة الحسن بما يقارب 220 دونماً، تشكل 25 % من المساحة القابلة للاستثمار، حيث ستعمل الشركة على بناء 20 ألف متر مربع من هذه التوسعة لتعزيز الواقع الاستثماري في المدينة".
وتعد مدينة الحسن، ثاني أكبر مدينة صناعية في الأردن من حيث عدد الاستثمارات، وتحوي 150 استثماراً صناعياً بحجم استثمار يتجاوز 500 مليون دينار، وفرت 30 ألف فرصة عمل بشكل مباشر، ولا يقل العدد عنه بشكل غير مباشر من خلال المساندة والنقل والخدمات الجمركية.

وحول شكاوى المستثمرين في تطوير البنية التحتية وتحديث الخدمات في المدينة كتعبيد الطرق وتحديث شبكة المياه، تعهد جويعد بتطوير البنية التحتية للمدينة وتحديثها وزيادة فعاليتها والخدمات المساندة فيها، كما تعهد بنقل الملاحظات والقضايا الإجرائية للمستثمرين لهيئة الاستثمار ووزارة العمل لحلها بشكل جذري ونهائي؛ لتبسيط عملية الاستثمار وتسهيل عمل الشركات والمصانع لتتفرغ للعمل والإنتاج.

واطلع جويعد خلال جولة ميدانية على واقع الشركة المعيارية الأردنية للمنسوجات وشركة المسيرة للألبسة، وشركة الدرة للمنتجات الغذائية والصعوبات والقضايا التي تواجه بعضها.

بترا