قررت إدارة شركة دار الدواء الأردنية التوقف عن العمل وإغلاق 3 مصانع حتى إشعار آخر، "لحماية موظفي ومنشآت الشركة"، في وقت يستمر مئات العاملين في إضراب مفتوح للمطالب بتحسين رواتبهم.

ووفقا لكتاب وجهته إدارة الشركة إلى وزارة العمل أمس الثلاثاء، " قرر مجلس إدارة الشركة التوقف عن العمل من صباح يوم الأربعاء 18 تموز 2018 ولأجل غير مسمى".

الإدارة ذكرت في الكتاب: "... يرجى العلم أن بعض موظفي الشركة قاموا بتنفيذ توقفهم عن العمل غير القانوني في حرم الشركة بوجود ممثلي نقابة العاملين، وأن الموقف تم تصعيده بتهديد الشركة والعاملين فيها. وعليه وانطلاقاً من أهمية حماية موظفي ومنشآت الشركة فقد قرر مجلس إدارة الشركة التوقف عن العمل من صباح يوم الأربعاء 18 تموز 2018 ولأجل غير مسمى".

مدير علاقات العمل في الوزراة، هاني صوالحة، أكد صحة الكتاب لموقع قناة المملكة الإلكتروني.

"نعم وصلنا الكتاب المذكور من شركة دار الدواء وتم الاطلاع عليه. اجتمعنا اليوم مع ممثلين عن الشركة، والمضربين، والنقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية والصناعات لمحاولة حل المشكلة وإنهاء الإضراب وإبقاء الحوار مفتوحا"، وفقا لصوالحة.

ويقوم المئات من العاملين في عدة مصانع لدار الدواء الأردنية منذ أمس الثلاثاء بإضراب مفتوح لحث الشركة على الاستجابة لمطالبهم.

وتشمل المطالب:

- تعديل رواتب الموظفين القدماء في الشركة حسب السلّم الوظيفي الحالي.

- وضع نظام واضح ومدة محددة للترقيات ضمن النظام الداخلي يعدل من قبل وزارة العمل.

- إيجاد بيئة للأمان الوظيفي وتحديد أسس فصل الموظفين.

- وضع نظام خاص بالزيادة السنوية تبعاً للنظام الداخلي للشركة.

- صرف بدل غلاء معيشة للموظفين.

- إعادة العمل بصندوق الإدخار.

- تثبيت جميع الموظفين الذين أنهوا فترة التجربة بنجاح.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية والصناعات محمد غانم "إن الإضراب حضاري وبعد نهاية يومه الأول قام المضربون بتنظيف موقعهم، بالرغم من تجاهل الشركة لجميع مطالبهم وتهديدهم بالفصل وخصم الرواتب".

وتواجدت في موقع الاعتصام مدرعات لقوات الدرك ومركبات لمديرية الأمن العام أمام أبواب الشركة.

المملكة