اسشهد الشاب جمال أبو حليمة، 22 عاماً،  جراء إصابته في الصدر، كما أصيب نحو 400 فلسطيني من المشاركين في مسيرة العودة المتواصلة للجمعة الخامسة عشرة على التوالي شرق قطاع غزة بمواجهات مع الجيش الاسرائيلي، حسبما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

واشارت الى أن 119اصابة تم تحويلها للمستشفيات بينها 57 اصابة بالرصاص الحي، فيما تم علاج  277 اصابة ميدانيا في النقاط الطبية، ومن بين الحالات التي وصلت للمستشفيات 13 طفلاً و 3 إناث وتم إصابة العديد من الطواقم الطبية والصحفية.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، وفا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية على امتداد طول الشريط الحدودي شرق القطاع، هاجمت جموع الفلسطينيين المحتشدين في مراكز مخيمات العودة، المقامة على مقربة من السياج الحدودي شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع وشرق بلدة جباليا وشمالها، وشرق مدينتي خانيونس ورفح جنوبه، بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 35 مواطنا، بينهم مسعفون وصحفيون، بالرصاص الحي والاختناق.

وأشعل الشبان إطارات مطاطية، في المناطق الحدودية، وأطلقوا طائرات ورقية وبالونات تحمل علم فلسطين في الأجواء.

وجدد المشاركون في المسيرات تأكيدهم على رفض شعبنا لكل المحاولات الأميركية والإسرائيلية، وتأكيداً على أن القدس ستبقى عاصمتنا الأبدية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

ولم تذكر وكالة وفا تقديرات لأعداد المشاركين بالمسيرة.

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان قال في تصريحات صحفية: "نرحب بكل الجهود لحل مشاكل قطاع غزة الإنسانية، ولكن دون دفع أثمان سياسية".