أضاف منتخب التايكواندو الميدالية الثالثة للأردن في دورة الألعاب الآسيوية في نسختها الثامنة عشرة والمقامة في إندونيسيا وجاءت من خلال اللاعب صالح الشرباتي الأربعاء ضمن منافسات وزن تحت ٨٠ كغم، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

ونجح الشرباتي البالغ من العمر ١٩ عاماً في تخطي عقبة الياباني هيدينوري ياباتا في الدور ثمن النهائي بعدم التكافؤ بعد أن كان صالح متقدم بنتيجة ٢٨-٨.

وفي الدور ربع النهائي تجاوز "الشرباتي" خصمه الصيني لين شين - بطل النسخة الأخيرة من بطولة آسيا - بنتيجة ١٣-٨ ليعوض "الشرباتي" خسارته أمام هذا اللاعب في البطولة الآسيوية والتي أقيمت في فيتنام بشهر مايو الماضي.

والتقى "الشرباتي" المصنف رقم ٣٥ على العالم في الوزن الأولمبي في مباراة نصف النهائي مع اللاعب الأوزبكي نيكيتار رافالوفيتش المصنف الرابع على العالم ووصيف النسخة الماضية من الآسياد وحامل فضيتين في بطولة العالم بالنسختين الأخيرتين.

وساد الحذر على أجواء النزال بين اللاعبين حيث انتهت الجولتان الأولى والثانية بالتعادل بدون نقاط مع أفضلية للشرباتي قبل أن يفوز "رافالوفيتش" بالنزال بنتيجة ٤-٢.

وتعتبر هذه هي الميدالية الثالثة للأردن في آسياد إندونيسيا بعد ذهبية جوليانا الصادق وبرونزية حمزة قطان.

ويختتم البطل الأولمبي، أحمد أبو غوش (وزن تحت ٦٨ كغم)، مشاركة منتخبنا الوطني بالألعاب الآسيوية ٢٠١٨ يوم الخميس حيث سيواجه في الدور ثمن النهائي الفائز من نزال لاعب هونغ كونغ كي تشانغ ولاعب فيتنام فوك لي.

المملكة