قال الاتحاد الأردني لكرة القدم، الثلاثاء، إنه يستكمل، قبل نهاية الشهر الحالي، صرف الدفعة الأولى من المخصصات المالية لحكام اللعبة التي تشكل 30% من إجمالي المستحقات المترتبة على الاتحاد. 

وأوضح الأمين العام للاتحاد، سيزار صوبر، أن الاتحاد "يبذل جهودا حثيثة لتأمين المستحقات والمخصصات المالية للمقيمين والحكام وفق جدول زمني واضح". 

وأشاد صوبر في اجتماع، لبحث ملفات تعنى بقطاع التحكيم، وبرنامج الإعداد لبطولات الموسم القادم 2020، بموقف الحكام "المتمثل بالعودة إلى إدارة المباريات المحلية، رغم تأخر صرف مستحقاتهم خلال الفترة الماضية ... دور الحكام مهم في الارتقاء بكرة القدم الأردنية". 

وأضاف أن "التلاحم الذي يظهره الحكام مع اتحاد كرة القدم، يشكل مثالاً بحتذى، وطريقاً مشرقاً يجسد قوة وصلابة منظومة كرة القدم الأردنية بشكل عام، رغم تحديات محيطة ... ننظر دائماً للحكام كأولوية رئيسية، ونسعى جاهدين لتوفير أرضية مثالية لهم، تسهم في تعزيز مساعي الارتقاء والتطوير".

ويبلغ عدد الحكام في الاتحاد الأردني لكرة القدم نحو 300، بحسب أرقام الاتحاد.  

من جانبهم قال الحكام إن "تواصل الاتحاد معهم يشكل ركنا أساسيا لإزالة أي عوائق تحول دون تطوير اللعبة بشكل عام، وقطاع التحكيم على وجه الخصوص". وأبدوا استعدادهم لتولي إدارة مباريات بطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان، في إطار التحضيرات لانطلاق الموسم الجديد.

ويأتي اجتماع الاتحاد مع الحكام، استكمالاً لجلساته التنسيقية مع مختلف أركان اللعبة، استعدادا للموسم المقبل. وعقد قبل أيام اجتماعا بين الاتحاد مع أندية المحترفين، إلى جانب لجنة أوضاع اللاعبين، لبحث الأزمة المالية وطرح الحلول الفعالة قبل إنطلاق بطولات 2020.

المملكة