أعلنت وزارة الصحة،الاثنين، عن تحويل حوافز كوادرها بنسبة زيادة قدرها 30% عن الربع الثاني من العام الحالي إلى بنوك معتمدة، وفق الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الأزرعي.

وقال الأزرعي في بيان الاثنين، إنه تم صرف حوافز كوادر وزارة الصحة للربع الثاني لجميع المستحقين لها بنسبة زيادة 30% كما في الربع الأول، مشيرا إلى أن الحوافز تصرف لمستحقيها من الكوادر على 4 دورات في العام بواقع 3 أشهر لكل دورة.

وزارة الصحة أوضحت أن الحوافز التي صرفتها عن الربع الثاني كانت ضمن معدلها لقيمة الحوافز المصروفة عن الربع الأول من العام الحالي، لكنها تزيد بنسبة 30% عما كانت عليه في آخر دورة من العام الماضي، وفقاً لالتزام الحكومة الذي نفذته منذ الدورة الأولى للعام الحالي، وكذلك الدورة الثانية.

ورداً على استفسارات وملاحظات تلقتها الوزارة من بعض كوادرها حول وجود فروقات في المبلغ المالي الذي تم صرفه كحوافز عن الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالربع الأول، ذكرت الوزارة أن الفروقات عائدة إلى إنفاذ قانون ضريبة الدخل وما ترتب عليه من استحقاقات ضريبية على المكلفين.

الوزارة بدأت منذ شهر نيسان/أبريل الماضي تطبيق القانون الجديد للضريبة، والذي ظهر في رواتب الموظفين المكلفين بالضريبة وحوافز الربع الثاني، وفقاً للبيان.

وأوضحت أن عدم إنفاذ الوزارة للقانون وفقاً للشرائح المنصوص عليها في بنوده، سيرتب على الموظفين المكلفين بالضريبة مبالغ إضافية كغرامات تحصل عند تقديمهم للإقرار الضريبي نهاية العام.

المملكة