وقّع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية "هيئة شباب كلنا الأردن"، ومؤسسة التدريب المهني اليوم الأحد، مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال بناء قدرات الشباب وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي لديهم من خلال عقد مختلف البرامج التدريبية المهنية للفئات المستهدفة.
ووقّع المذكرة عن الصندوق مديره العام صائب الحسن وعن المؤسسة المدير العام بالوكالة عمر قطيشات.
وقال الحسن في تصريح صحفي إن الصندوق يعمل من خلال مبادراته على تنفيذ رؤى القيادة الهاشمية لخدمة الشباب الأردني وتزويدهم بالمهارات اللآزمة لرفع قابليتهم للتشغيل للوصول إلى التنمية بمفهومها الشامل، مشيرا إلى أن الهيئة ومن خلال انتشارها وقنواتها الواسعة تتقاطع مع مشاريع المؤسسة في الوصول إلى الفئات المستهدفة بهدف تعميم الفائدة على الشباب الأردني لغايات التدريب من أجل التشغيل.
وأكد قطيشات أهمية الشراكة مع الصندوق لتعزيز روح العمل والريادة وإعداد القوى المدربة لسوق العمل، مشيرا إلى أن الطرفين يكملان بعض في المشروعات والمبادرات التي ستنفذ في الميدان.
وحسب المذكرة اتفق الفريقان على تحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة وتصميم البرامج والإشراف عليها وتنفيذها، إضافة إلى تعزيز التنسيق والتعاون للنهوض في مختلف البرامج والمشروعات وتحقيق الأهداف التنموية الوطنية.
وسيعمل الفريقان من خلال بوابة فرص الإلكترونية التي ينفذها الصندوق على تنفيذ الحملات الإعلامية للتوعية المهنية والتعريف بمختلف البرامج لتقديم الحلول للشباب الأردني عبر تزويد الفئات المستهدفة بالمعلومات والمعارف لزيادة الوعي المهني وإكسابهم الخبرات التي يحتاجونها.
ووفق المذكرة سيتم توفير المدربين المتخصصين للدورات والبرامج المنفذة وتسويق الخريجين وتفعيل ثقافة التطوع ومعرفة طبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل واختيار المسار الوظيفي المناسب.

بترا