ضبطت الفرق الخاصة في إدارتي مكافحة المخدرات والبحث الجنائي الثلاثاء، 17 شخصا من المطلوبين ومروجي مواد مخدرة ضمن حملتين أمنيتين في لواء ناعور ولواء الرصيفة، وفق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي في بيان الثلاثاء، إن الفرق ضبطت أيضاً مجموعة أسلحة نارية ومواد مخدرة بحوزة آخرين ألقي القبض عليهم في قضايا أخرى، وبوشرت التحقيقات مع جميع المقبوض عليهم تمهيدا لإحالتهم لمحكمة أمن الدولة.

الناطق الإعلامي أضاف أن الفرق الخاصة في إدارتي مكافحة المخدرات والبحث الجنائي نفذتا حملة أمنية خاصة للبحث عن أشخاص مطلوبين ومروجي مواد مخدرة في لواء ناعور جنوب العاصمة تم خلالها مداهمة منازل وأماكن تواجد أولئك الأشخاص، حيث أسفرت الحملة عن إلقاء القبض على 6 أشخاص وضبط بحوزتهم كميات مواد مخدرة، وتبين أن 4 منهم بحقهم طلبات أمنية مختلفة.

وكانت الفرق الخاصة في الإدارتين قد نفذت، الاثنين حملة أمنية خاصة في لواء الرصيفة للمتابعة والقبض على أشخاص مطلوبين ومشبوهين بحيازة وترويج مواد مخدرة، حيث ألقي القبض خلالها على 11 شخصا من حائزي ومتعاطي مواد مخدرة، أحدهم من جنسية عربية وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة وضبط بحوزة أحدهم سلاح ناري.

وتمكنت كوادر إدارة مكافحة المخدرات من القبض على مروج مواد مخدرة في محافظة المفرق/ منطقة الزعتري وضبط بحوزته 4000 حبة مخدرة وسلاح ناري، كما ألقي القبض على شخص آخر في المحافظة نفسها وبحوزته سلاح ناري وكمية من الحبوب المخدرة، وفق السرطاوي.

وقال السرطاوي، إن إحدى دوريات النجدة في محافظة الزرقاء، تمكنت وبعد الاشتباه بمركبة وايقافها من إلقاء القبض على شخصين كانا بداخلها بعد العثور على كفين من مادة الحشيش المخدرة وكمية حبوب مخدرة داخل المركبة، فيما دوهم منزل أحد المروجين في محافظة إربد / مخيم الحصن، حيث ألقي القبض عليه، وضبط بحوزته كف من مادة الحشيش المخدرة.