تمكنت فرق الرقابة على الغذاء التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء من ضبط ٤٠ تنكة زيت زيتون مغشوش، وفق بيان للمؤسسة.

المؤسسة تلقت شكوى عبر منصة الشكاوى الإلكترونية التابعة لها من أحد المواطنين أنه قام بشراء تنكة زيت زيتون لها طعم ورائحة غير مستساغة عن طريق رقم عبر منصة "فيسبوك"، وتبين بعد الفحص أن الزيت مغشوش.

وتم التنسيق مع جهاز الأمن العام والاتصال مع نفس الرقم ونصب كمين حسب خطة أدت إلى ضبط هذه الكمية وفحصها ليتبين أنها مغشوشه بزيوت نباتيه (قلي) وتباع على أنها زيت زيتون، وكذلك نكهة كيماوية ممنوعه.

البيان أضاف أنه تم التحفظ على كامل الكمية علما بأن مصدرها معصرة في جرش تمهيداً لإتلافها حسب الأصول، وتم إيداع الأشخاص المتورطين بالغش لدى المدعي العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وتهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالمواطنين بعدم شراء زيت الزيتون إلا من مصدر آمن مثل المعاصر، وعدم الشراء من الباعة المتجولين أو الأرقام التي تظهر  على الفضائيات أو وسائل التواصل الاجتماعي.

المؤسسة على استعداد لفحص أية تنكة زيت زيتون يتم شراؤها من قبل أي مواطن للتأكد من عدم غشها وبشكل مجاني لحمايتهم من غش هذا المنتج الوطني الذي يشكل مصدر دخل لكثير من المواطنين وسلعة اقتصادية وطنية.

وتطلب المؤسسة من المواطنين الاتصال بها في حال وجود أية شكاوى على موقع المؤسسة،وهو مرتبط بمنصة بخدمتكم أو على تطبيق "واتس اب" على الرقم 0795932000.

المملكة