قالت وزارة المياه والري إن كوادرها التفتيشية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في مديرية الأمن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية، نفذت حملة مداهمة لعدد من المواقع في منطقة اللبن جنوب العاصمة حيث تم ضبط اعتداءات كبيرة على مصادر مياه من خلال سحب خطوط رئيسية من الخطوط الناقلة.
 
وبينت الوزارة أن حملتها لإحكام السيطرة على مصادر المياه تسير وفق برامج معدة لجميع مناطق المملكة موضحة أنه بناء على معلومات وردت لمركز الوزارة وبالتعاون مع شركة مياه الأردن ـ مياهنا بوجود اعتداءات على خطوط المياه في منطقة اللبن حيث تم التنسيق مع محافظ العاصمة والأجهزة الأمنية لتجهيز القوة الأمنية اللازمة وتجهيز الآليات والطواقم المختصة والتحرك إلى الموقع.

وتم ضبط اعتداء قطر (2 إنش) على أحد الخطوط الناقلة مسحوب لمسافة طويلة يتم من خلاله تزويد عدة مزارع  ضخمة تزيد مساحتها عن 100 دونم مزروعة بمختلف أنواع المزروعات.

وتمت مداهمة المكان وتبين أن كميات المياه المسحوبة من حصص المواطنين لمياه الشرب تزيد عن 1200 متر مكعب يوميا لسقاية مزروعات مخالفة مع وجود عدد من البرك الكبيرة التي تتسع لآلاف الأمتار المكعبة، حيث تم فصل الاعتداء، وإصلاح الوضع، وإعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه لجلب المعتدين بعد تحديد صاحب المزرعة، ومنفذ الاعتداء وتقديمهم للقضاء. ومازال التحقيق جاريا.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها ستكثف حملاتها على مختلف المناطق خلال الفترة المقبلة بما يضمن حماية مقدرات المياه من أي اعتداء، مشيدة بالمواطنة الصالحة التي يتحلى بها المواطنون في الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات، وكذلك تعاون الأجهزة الرسمية والأمنية، والدعم المستمر لقطاع المياه في مكافحة جميع الاعتداءات والجرائم التي ترتكب خلافا لأحكام سلطة المياه، ونظام مراقبة المياه الجوفية.

المملكة