يتأثر الأردن الاثنين، بـ "حالة من عدم الاستقرار الجوي"، حيث تتساقط أمطار تكون "غزيرة أحيانا"، مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مع تساقط زخات من الثلج خلال ساعات الصباح فوق الجبال العالية جنوب المملكة. 

ويتوقع، بحسب دائرة الأرصاد الجوية، "تشكل الصقيع في ساعات الليل المتاخرة والصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات". 

وتحذر الدائرة من "خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، مع احتمالية تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة. بالإضافة إلى خطر تشكل ضباب في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية".

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان اليوم، بين 11 - 4 درجات مئوية، والمناطق الشمالية 12 - 5، والمناطق الجنوبية 11- صفر درجة مئوية، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21، والصغرى 11 درجة مئوية.

لكن "ارتفاعا طفيفا" يطرأ على درجات الحرارة الثلاثاء والأربعاء، غير أن الأجواء تبقى "باردة" في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهناك فرصة "ضعيفة" لسقوط أمطار خفيفة في أجزاء من المناطق الشمالية والغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

المملكة + بترا