قال أندرس بيدرسن، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن  إن "كل النازحين السوريين تقريبا عند معبر نصيب-جابر غادروا الحدود الأردنية عائدين إلى سوريا".

وعن عدد النازحين على الحدود الأردنية قال بيدرسن "منذ 15 دقيقة فقط ، فإن المعلومات التي لدينا من معبر نصيب-جابر الحدودي هي أن عددا قليلا جدا من الأشخاص لا يزالون هناك، حوالي 150 إلى 200 شخص، هم  غالباً من الرجال على حد علمنا" . 

وأضاف بيدرسن في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد أن قافلة من المساعدات مكونة من 8 شاحنات تابعة للأمم المتحدة تستعد للدخول الى الأراضي السورية، وأن الحكومة الأردنية "تقوم بالضغط لإدخال المساعدات إلى سوريا". 

"نركز على الإغاثة بالغذاء والدواء أولا،و العمل في معبر جابر - نصيب الحدودي، و تأمين حاجات الأطفال والنساء، سوف نستجيب لحاجات الناس بغض النظر عن أماكن تواجدهم" يتحدث بيدرسن. 

وأشار بيدرسن الى ان الوضع داخل سوريا  "صعب للغاية"، مضيفاً ان مكتب تنسيق الشؤون الانسانية "على تواصل دائم مع الأمين العام للأمم المتحدة" لإطلاعه على تفاصيل الأوضاع في جنوب سوريا. 

"من أولوياتنا القلق على من هم على الحدود، لدينا تقارير مثيرة للقلق ونحاول تأمين الاحتياجات لمن هم على هناك، مستعدون للانطلاق عبر الحدود بسياراتنا لتقديم المساعدة"، يقول بيدرسن. 

ووجه المسؤول الأممي نداءً للسماح لطواقم الأمم المتحدة الإغاثية لعبور  الحدود، مبيناً أن الأمم المتحدة تبذل "قصارى جهدها" لتأمين ذلك. 

المملكة