زار رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم الفريحات، اليوم الثلاثاء، قيادة المنطقة العسكرية الوسطى، وكان في استقباله قائد المنطقة العميد الركن عدنان أحمد الرقاد وقادة التشكيلات والوحدات فيها.

واستمع فريحات إلى إيجاز قدمه قائد المنطقة حول سير الأمور العملياتية والتدريبية والإدارية والأمنية في تشكيلات ووحدات المنطقة، وما تم إنجازه من عملية الدمج بين فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة/3 وقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بما يتلاءم مع المستجدات والمتطلبات العسكرية الحالية والمحتملة الهادفة إلى التركيز على مواجهة التحديات والتهديدات على المستويين المحلي والإقليمي وتحقيق مهمة القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي في حفظ أمن واستقرار الأردن.

وتلا الإيجاز جولة ميدانية اطلع فيها فريحات على متحف التأريخ العسكري للمنطقة العسكرية الوسطى والذي اشتمل على سجل حياة الوحدة وإشارات وأعلام الوحدات والتشكيلات إضافة إلى صور وأسماء شهداء معارك الشرف والبطولة التي خاضتها وحدات المنطقة.

وتـفقـد فريحـات خلال جـولتـه كتيبـة الملـك علي الآليـة /5 إحدى وحـدات لـواء الملـك حسيـن بـن طـلال الـمـدرع الملـكـي/ 40، واستمـع إلـى إيـجـاز قـدمه قـائـد الكتيبة حول آلية (3MARDER 1A) والتي تم استيعابها حديثاً في الوحدة، ثم تابع تمرين تحميل تعبوي لكافة مرتبات الوحدة على الآلية بهدف إظهار مدى كفاءة وفاعلية الأفراد في استخدامها.

وفي نهاية الزيارة التقى فريحات مرتبات المنطقة من الضباط وضباط الصف والأفراد ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسعيه الدائم لتحسين وتطوير الظروف المعيشية للقوات المسلحة الأردنية _ الجيش العربي ومؤكداً على إعجابه بمستوى الكفاءة المتميز والاحترافية والمعنويات العالية التي يتمتع بها منتسبو المنطقة العسكرية الوسطى.