شيع الفلسطينيون، جثامين الشهداء الثلاثة الذين قتلوا فجر الأحد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وفا.

وقالت الوكالة إن "الموكب الجنائزي انطلق من أمام مستشفى الأندونيسي باتجاه منازل ذويهم في بلدة جباليا شمال القطاع لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم".

وأدى المشيّعون صلاة الجنازة عليهم قبل أن تتم مواراتهم الثرى في مقبرة بيت لاهيا. والشهداء الثلاثة "وهم: محمود عادل الولايدة 24 عاما، ومحمد فريد أبو ناموس 27 عاما، ومحمد سمير الترامسي 26 عاما."

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

مراسل "المملكة" في قطاع غزة، قال إن الطواقم الطبية للهلال الأحمر "تمكّنت من انتشال 3 جثث لشهداء فلسطينيين في شمال القطاع بعد ساعات من تداول أنباء عن استشهاد 5 شبّان اقتربوا من السياج الفاصل مع العدو الإسرائيلي واشتبكوا مع جنود الاحتلال".

"الجيش الإسرائيلي قال إنه قصف عبر إحدى دباباته وطائراته الشبان أثناء اقترابهم من السياج"، أضاف المراسل، موضحا أن "العدد قد يرتفع إلى 5 بعد ورود أسماء الشبان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهم جميعا من سكان شمال قطاع غزة"

وشهد القطاع، ليل السبت، قصفا من طائرات حربية إسرائيلية، لمواقع وأراض زراعية شمالي قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، وفا.

وقالت الوكالة إن "طائرة حربية من نوع أباتشي أطلقت صاروخا على موقع شمال بلدة بيت لاهيا ودمرته بالكامل، ما أدى لاشتعال النيران، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

كما قصفت مدفعية إسرائيلية، بعدد من القذائف أراض زراعية شمال غرب البلدة، إضافة إلى قصف موقع بقذيفتين دون وقوع إصابات.

وأكد مراسل "المملكة"، شن الطيران الحربي الإسرائيلي هجوما، استهدف موقعا لفصائل فلسطينية في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وجاء الهجوم، بعد أن قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق 3 صواريخ من غزة، وتمكن من اعترض اثنين منها، ما تسبب بإطلاق صافرات إنذار في محيط القطاع.

المملكة