قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف إن الفنادق التي تملكها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي توفر نحو 1400 فرصة عمل دائمة معظمها للمجتمع المحلي.

وأضافت، خلال تفقدها تقدم سير العمل في المجمع التجاري الترفيهي "النافورة" في العقبة، أن المشاريع التي يستثمر فيها الصندوق تهدف إلى تعزيز المنتج السياحي الخدمي، وتسهم في تشجيع السياحة الداخلية وتوفير مرافق سياحية وترفيهية ذات مواصفات عالية.

وأشارت إلى أن الصندوق "يعمل على زيادة تنافسية محفظته السياحية وزيادة العائد الاستثماري إضافة إلى خلق المشاريع لفرص عمل للشابات والشباب".

ويستثمر صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي من خلال شركة الأسواق الحرة الأردنية، المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بنسبة 56%.

الرئيس التنفيذي لشركة الأسواق الحرة الأردنية هيثم المجالي، قال إن العقبة على موعد مع مجمع النافورة التجاري بداية العام المقبل، موضحاً أنه "سيكون تحفة هندسية معمارية تواكب أحدث ما توصلت إليه تقنيات مراكز التسوق في العالم، ويضم مرافق وأنشطة ومقومات تجعل منه منتزهاً يجذب إليه الجميع".

وأشار إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع تقارب 15 مليون دينار وبمساحة بناء تبلغ 21 ألف متر مربع على قطعة أرض مساحتها 13 دونما.

بترا