قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، إن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يأتي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، معتبراً ذلك السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

وأوضح الصفدي خلال لقائه مع كبار المسؤولين الأمميين المشاركين في اجتماع رؤساء بعثات الأمم المتحدة السياسية، وبعثات حفظ السلام في المنطقة الذي عقد في عمّان، أن هذا الصراع أساس التوتر في المنطقة.

وجرى خلال اللقاء بحث تطوير التعاون بين المملكة والأمم المتحدة في جهود حل الأزمات الإقليمية ومعالجة تبعاتها الإنسانية والأمنية.

وأكد الصفدي حرص الأردن على تعزيز الشراكة المثمرة مع الأمم المتحدة ،وتطوير التعاون خصوصا في ما يتعلق بتلبية احتياجات اللاجئين.

والتقى الصفدي على هامش الاجتماع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روز ماري دي كارلو في اجتماع بحث آليات تطوير الشراكة الفاعلة والمهمة بين الأردن والمنظمة الدولية.

وعبر الصفدي خلال لقائه بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا عن اعتزاز الأردن بالمشاركة في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، مؤكداً التزام الأردن بدعم جهود الأمين العام الرامية لتعزيز فاعلية تلك العمليات.

من جانبه عبر لاكروا عن تقديره لمشاركة الأردن في عمليات حفظ السلام، وأشاد بتميز وكفاءة القوات الأردنية وحرص الأمم المتحدة على الاستفادة من الخبرات الأردنية في هذا المجال.

وبحث الصفدي مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبتش المستجدات في العراق والجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة في مساعدة العراق الشقيق لتكريس الأمن والاستقرار فيه.

وأكد الصفدي وقوف الأردن المطلق إلى جانب العراق في جهود تثبيت الاستقرار وإعادة.

المملكة