حقق لاعبو منتخب الأردن للملاكمة، 8 ميداليات بينها ذهبية خلال مشاركتهم في بطولة الجائزة الكبرى التي تستضيفها العاصمة الكرواتية زاغرب. 

توج اللاعب، بدر سمرين، مساء السبت، بالميدالية الذهبية، في البطولة. وكان سمرين، الحاصل على برونزية بطولة العالم للشباب عام 2018، نجح في تحقيق الفوز في النهائي على حساب اللاعب الأوكراني، يانس كوريلينكو، في منافسات وزن 63 كغم.

وكان سمرين، الذي توج العام الماضي ببرونزية بطولة العالم للناشئين، قد وصل إلى نهائي بطولة كرواتيا بعد فوزه في نزالين على كل من الفنلندي أرسيان خاتيف، والبوسني نيكولا.

في حين، اكتفى كل من اللاعبين، أحمد المتبولي في وزن 69 كغم، وهشام سمرين في وزن 75 كغم، وسامي نور في وزن فوق 91 كغم، ودانيا النتشة في منافسات وزن 57-60، بالميدالية الفضية بعد خسارتهم للنزالات النهائية لأوزانهم. 

وحقق اللاعبان حسين عشيش في وزن 91 كغم، وعدي الهنداوي في وزن 81 كغم، الميدالية البرونزية، وذات الميدالية حققتها اللاعبة لينا فياض لوزن 64 كغم.

وجاءت مشاركة منتخب الرجال في بطولة الجائزة الكبرى، في إطار تحضيراته المتواصلة للمشاركة في التصفيات التأهيلية إلى أولمبياد طوكيو 2020، كما شهدت البطولة عودة الملاكمة النسوية الأردنية إلى الواجهة بعد غياب لعدة سنوات عن المشاركات الدولية.

المملكة