احتفلت كلية الخدمات الطبية الملكية للتمريض والمهن الطبية المساعدة الأربعاء، بتخريج الفوج الخامس والعشرين لتلاميذها برعاية مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، وفق بيان صدر عن القوات المسلحة الأردنية.

وقال اللواء الحباشنه في كلمة له: "إن كلية الخدمات الطبية هي مؤسسة تعليمية عريقة، عملت منذ تأسيسها على تخريج أفواج عديدة من التلاميذ الذين رفدوا المستشفيات العسكرية بالصنوف الطبية المختلفة، وساهموا بتقديم رعاية متميزة لمنتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وذويهم وكافة مراجعي الخدمات الطبية الملكية".

وأضاف مدير عام الخدمات الطبية أن "خريجي الكلية هم عنصر أساسي من عناصر العملية الصحية في الخدمات الطبية، وهم العمود الفقري للجسم الطبي من خلال الجهود الكبيرة التي يبذلونها، داعيا إياهم إلى تطوير علومهم ومعارفهم واكتساب الخبرات العملية للارتقاء بمستوى الخدمة والمحافظة على المؤشر التصاعدي للتميز، لينعكس إيجاباً على المرضى".

ورحب اللواء الطبيب الحباشنة "بالجهود الكبيرة للكوادر التدريسية والإدارية في الكلية التي تواصل الليل بالنهار لخلق جيل مؤهل ومدرب، والذي تسعى إليه المؤسسات الصحية المحلية والعربية إلى استقطابهم، نظراً للخبرة التي يتمتع بها أبناء الخدمات الطبية الملكية".

وذكرت آمر الكلية المقدم منيرة حجازي أن "الرؤى الملكية هي العمل على استقطاب الشباب وتشجيعهم على العلم والعمل، ونحن نسير في القوات المسلحة على هذا النهج في مؤسساتنا التعليمية من خلال العمل على تدريبهم وصقل شخصياتهم ليكون التميز والإبداع حليف دربهم".

وبينت المقدم حجازي بأن الفوج الخامس والعشرين من الخريجين والخريجات اشتمل على تخصصات (الصيدلة، التمريض، الإسعاف الفوري، السجلات الطبية والأشعة)، ووصلت نسبه النجاح للعام الحالي 89.1 % وحقق التلاميذ نتائج متميزة على مستوى المملكة.

وعبرت إحدى الخريجات في كلمة لها "نيابة عن زملائها وزميلاتها عن اعتزازها وفخرها بانتسابها للقوات المسلحة بشكل عام والخدمات الطبية بشكل خاص، حيث عملنا خلال السنوات السابقة على الاستزادة من العلم وبحثنا عن المعرفة بدعم ومتابعة حثيثة من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في الكلية الذين أضاؤوا لنا الطريق لنمضي حاملين حب الوطن وقائده في صدورنا ونسعى دائماً لخدمة أبناء الشعب الأردني في الحياة العملية بكل أمانة وإخلاص".

وفي نهاية الحفل الذي حضره مساعد المدير العام للشؤون الطبية وآمر مجمع الأميرة عائشة بنت الحسين الطبي وعدد كبير من ضباط وضباط صف وأفراد الخدمات الطبية الملكية وذوو الخريجات والخريجين، وزّع راعي الحفل الجوائز على الأوائل متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح .​

المملكة