أنعش المنتخب الكولومبي آماله بالتأهل إلى دور ستة عشر الأحد، بعد فوز كبير على منتخب بولندا بثلاثة أهداف للاشيء في قازان، لحساب منافسات المجموعة الثامنة والأخيرة من كأس العالم، بينما ودع البولنديون من الدور الأول.

ويدين المنتخب الكولومبي إلى صانع الألعاب خاميس رودريغز بعد صناعته ثلاثة أهداف افتتحها ياري مينا مدافع برشلونة الإسباني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، وعزز رادميل فالكاو وخوان كوادرادو النتيجة في الدقيقتين الـ 70 و75 على التوالي. 

وتعرضت كولومبيا لخسارة مفاجئة أمام اليابان 2-1 في الجولة الأولى، الأمر الذي دفعها لتفادي خطر الخروج المبكر من المونديال. 

وتخوض كولومبيا مباراة حاسمة في الجولة الأخيرة أمام السنغال الخميس المقبل، وهي بحاجة إلى الفوز لحجز بطاقتها الى الدور الثاني للمرة الثانية تواليا والثالثة في مشاركتها الخامسة في تاريخها، كما أن التعادل قد يكفيها شرط خسارة اليابان أمام بولندا لأنها تتفوق بفارق الاهداف على المنتخب الاسيوي. 

أما رفاق المهاجم البولندي روبريت ليفاندوفسكي، انضموا لقائمة المنتخبات الثمانية المغادرة كأس العالم روسيا 2018 بعد تعرضهم لخسارة ثانية تواليا أمام السنغال 2-1، في حين تبخرت بالتالي آمالها في استعادة أمجاد الماضي وتكرار سيناريو 1974 و1982 حين حلت ثالثة.

 

ا ف ب