بعث جلالة الملك عبدالله الثاني، الأحد، برقية إلى رئيس سريلانكا مايثريبالا سيريسينا، أعرب فيها عن إدانته واستنكاره الشديدين للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت كنائس وفنادق في العاصمة كولومبو، وأودت بحياة العديد من الضحايا الأبرياء، وإصابة آخرين.

وأكد الملك تضامن الأردن ووقوفه إلى جانب سريلانكا في مواجهة خطر الإرهاب وعصاباته المتطرفة.

وأعرب، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لرئيس سريلانكا والشعب السريلانكي وأسر الضحايا، وعن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

الحكومة أعربت عن استنكارها الشديد لسلسلة التفجيرات الإرهابيّة التي وقعت الأحد في سريلانكا، وراح ضحيّتها مئات القتلى والجرحى، واستهدفت كنائس وفنادق أثناء إقامتها المراسم الدينيّة للاحتفال بعيد الفصح المجيد.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في تغريدة عبر حسابه الموثق على منصة تويتر "أحر التعازي بضحايا الجرائم الإرهابية البشعة التي استهدفت المصلين والأبرياء في عدد من الكنائس والفنادق في سيريلانكا. رحم الله الضحايا، ومنّ على الجرحى بالشفاء. ندين بأشد العبارات هذه الجرائم البشعة، ونقف معا في مواجهة الإرهاب وظلاميته وثقافة الكراهية التي يمثل".

وأكّدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات أنّ "هذه الممارسات والمذابح الإرهابيّة تعكس الفكر الظلامي البشع الذي ترفضه جميع الأديان والثقافات والقيم الإنسانيّة".

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، قالت الأحد، إنه لا وجود لضحايا أردنيين في تفجيرات سريلانكا التي استهدفت كنائس وفنادق مسفرة عن 207 قتلى.

وأوضح مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة أن الوزارة تتابع تطورات الأوضاع في سريلانكا بعد سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح.

وأضاف القضاة أن الوزارة تتواصل مع السفارة الأردنية في نيودلهي في الهند المعتمدة لدى سريلانكا ومع القنصل الفخري الأردني في العاصمة السريلانكية كولومبو والسفارة السريلانكية في عمّان.

ودعت وزارة الخارجية المواطنين الأردنيين المقيمين والزائرين لسريلانكا، ولغايات السلامة العامة، إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تنقلهم، والتواصل مع السفارة الأردنية في نيودلهي في حال حدوث أي طارئ على رقم هاتف الطوارئ الخاص بالسفارة 00919958586342، أو هاتف مركز العمليات في وزارة الخارجية 00962795497777.

المملكة