استقبلت عدة مبادرات للحصص المجانية طلاب ثانوية عامة (التوجيهي) في ظل دخول إضراب المعلمين عن التدريس أسبوعه الثاني.

وكانت 11 مدرسة حكومية في محافظة المفرق، بدأت بإعطاء الدروس لطلبتها خصوصاً للمرحلة الثانوية العامة.

معلمون في مدرسة الثورة العربية الكبرى في معان، وسّعوا نطاق مبادرة الحصص المجانية لطلبة التوجيهي في المدينة؛ لتشمل مدارس خارج مدرستهم، وانضم لهذه المبادرة معلمون آخرون في المحافظة.

وقال مدير المدرسة، إن هذه المبادرة تأتي لسد الحاجة الملحة لطلبة التوجيهي للدروس، نتيجة إضراب المعلمين.

صاحب المبادرة عمر كريشان أعلن البدء باستقبال طلاب التوجيهي في جميع الفروع في أحد المراكز التعليمية في المدينة، خلال الفترة الصباحية، مشيراً إلى أن اليوم الأول استقبل نحو 20 طالباً من مدرسة الثورة العربية الكبرى، متوقعاً ارتفاع هذا العدد لنحو 100 طالب وطالبة من مدارس أخرى في المدينة.

وواصلت جامعة الزرقاء استقبال المئات من طلبة التوجيهي في الفرعين الأدبي والعلمي ضمن مبادرتها "وقفة وطن" بالتعاون والشراكة مع مجموعة من المدارس الخاصة في الزرقاء.

وبحسب الناطق الرسمي للمبادرة، جلال الأغوات، فإن مدرسة جامعة الزرقاء إلى جانب مدرسة المواكب الحديثة الخاصة، استقبلت نحو 800 من طلبة التوجيهي في المدارس الحكومية، فيما سيعلن الاثنين عن مدارس أخرى ستعمل على توفير حصص دراسية للطلبة في منطقة الزرقاء الثانية.

في بلدية القويرة الجديدة، انطلقت مبادرة لانتظام طالبات الثانوية العامة في لواء القويرة بالمنهاج التدريسي المقرر، وذلك من خلال فتح قاعات البلدية ومرافقها أمام الطالبات لمتابعة العملية التعليمية.

المملكة + بترا