قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير ضيف الله الفايز، الجمعة إنه لم تسجل إصابات بفيروس كورونا بين الطلبة الأردنيين في مدينة ووهان الصينية.

ولفت الفايز في حديثه لـ"المملكة" إلى أنه لم يجر إجلاء أجانب من المدينة لأن المطار الوحيد بها مغلق وكذلك باقي وسائل النقل.

وقال إن السفارة الأردنية في بكين شكلت فريقا للاطمئنان على سلامة الأردنيين هناك،داعيا الجالية الأردنية المقيمة في الصين وفي مدينة ووهان بالتحديد بـ "الالتزام بالتعليمات والإرشادات الوقائية المعلنة من قبل السلطات الصينية، والإجراءات الاحترازية وتجنب المناطق المكتظة، والالتزام بإرشادات منظمة الصحة العالمية لتجنب الإصابة بالعدوى".

"سنقدم أي مساعدة ممكنة للطلبة"وفق الفايز

أعلنت عدة دول تسجيل إصابات بفيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس، وذلك منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية (وسط-شرق) في كانون الأول/ديسمبر.

وبالإجمال، أصيب بعدوى الفيروس نحو 900 شخص، غالبيتهم في الصين، توفي من بينهم 26، بحسب آخر حصيلة رسمية.

شح المواد الغذائية

جودت الكساسبة طالب أردني في مدينة ووهان الصينية قال لـ"المملكة" إن عدد الطلبة الأردنيين في المدينة نحو 100 طالب، بينما عدد الموجودين بها حاليا نحو 67 طالبا بسبب مغادرة بعضهم في عطلة عيد الربيع الصينية أو لوجود جزء من الطلبة بمدن أخرى في الصين ولم يتمكنوا من العودة إلى ووهان بسبب منع السلطات الصينية الدخول والخروج من المدينة.

وقال الكساسبة: "نعاني من شح في المواد الغذائية".

لا علاج للفيروس

وفيما يتعلق بالجانب الصحي للفيروس قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية عدنان إسحاق : "سمي الكورونا بذلك الاسم لأنه يشبه التاج ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال والتهاب الرئة ... يؤدي الفيروس في النهاية للموت ولا علاج له حتى الآن (الكورونا الجديد) إنما تجري معالجة الأعراض التي تأتي مع الإصابة به" وفق إسحاق.

المملكة