دعا رؤساء لجان المتضررين من مشاريع الباص سريع التردد، وتقاطع الحرية، ومرج الحمام، رئيس الوزراء عمر الرزاز إلى زيارة المناطق المتضررة من المشاريع، والاطلاع على أحوالهم؛ جراء توقف أعمالهم بشكل كامل أو جزئي.

وطالب متضررون بإعفائهم كخطوة أولية من رسوم رخص المهن والنفايات والمسقفات حتى انتهاء أعمال المشروعات، والإسراع بفتح بعض الشوارع الفرعية، وإنارة جميع المناطق التي انفصل عنها التيار الكهربائي، ولاسيما في تقاطع الحرية الذي تنفذه وزارة الأشغال العامة.

وعرضوا خلال لقاء مع مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان الاثنين، واقع الحال الذي يواجهونه جراء أعمال مشروع الباص السريع، والجسور والأنفاق؛ مما أدى إلى إغلاق عشرات المحال التجارية، وإلحاق الضرر بمئات الشركات.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر الإجراءات المشتركة مع الغرفة، ومنها تسجيل طلبات لدى قاضي الأمور المستعجلة لإثبات واقعة الضرر، والإسراع بتعبئة الاستبانات المتعلقة بحصر الأضرار في جميع المناطق، وتقدير قيمتها المالية.

واستمع المجلس إلى أهم مطالب المتضررين، وفي مقدمتها ضرورة تعويضهم عن خسائر لحقت بهم جراء أعمال المشروعات.

وأكد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق أن "الغرفة لن تتخلى عن المتضررين ومطالباتهم بحقوقهم المشروعة بالتعويض"، موضحا أن الغرفة "ستدعو وسائل الإعلام للقيام بجولة في مختلف المناطق المتضررة للاطلاع على حجم الضرر".

الحاج توفيق قال في تصريح صحفي سابق لـ"المملكة" إن عدد المتضررين (أصحاب محال، ومجمعات تجارية وخدمية ) من مشاريع في عمّان نحو 1000 متضرر موزعين على 8 مناطق حتى اللحظة.

المملكة