قالت عضو مجلس النواب، وفاء بني مصطفى، الخميس، إنها قدّمت مقترحا في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في صربيا هدفه مخاطبة السلطات الإسرائيلية للإفراج عن المعتقلين الأردنيين في سجون الاحتلال.

وأضافت لـ "المملكة"، أن المقترح يقضي بإضافة بند على جدول أعمال لجنة قضايا الشرق الأوسط لمخاطبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج عن المعتقلة هبة اللبدي، والمعتقل عبد الرحمن مرعي، والمعتقلين والأسرى في سجون الاحتلال. 

بني مصطفى قالت "هذه هي الوسيلة المتاحة للأردن عبر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يشكل المنصة التي تجمع  كل برلمانات العالم ولديه لجان متخصصة في عدة أمور"، موضحة أن "لجنة الشرق الأوسط أعلنت نيتها عمل زيارة الشهر المقبل وأن تقريرها ما زال مفتوحا لإضافة البنود فوجدنا أنها فرصة أتيحت لنا من أجل عرض قضية هبة عبدالرحمن".

"سلطات الاحتلال صادقت الخميس على الاعتقال الإداري بحق الشابة الأردنية هبة اللبدي"، وفق بني مصطفى، التي أوضحت أنها "تأمل من لجنة قضايا الشرق الأوسط إدراج هذه القضية وملف المعتقلين الأردنيين على جدول أعمال اللجنة خلال زيارتها للمنطقة الشهر المقبل".

"هذه فرصة إبراز القضية العادلة للمواطنين الأردنيين، وبيان الظلم الكبير الذي وقع عليهما، ولإيصال صوت حق في هذا المحفل الدولي، ونجحنا بوضعها على جدول أعمال الشرق الأوسط وسيتم تزويدنا بصورة عن الرسالة التي سوف يتم توجيها من أجل حث سلطات الاحتلال على الإفراج عنهم"، وفق بني مصطفى.

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قالت الخميس، إن حكم المحكمة العسكرية الإسرائيلية الذي صدر الخميس بالمصادقة على الاعتقال الإداري للأردنية (اللبدي) هو حكم "باطل وغير مقبول ومرفوض".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة في بيان، إن الوزارة: "أبلغت الجانب الإسرائيلي رفضنا وعدم قبولنا لهذا الحكم الباطل، وتأكيدنا طلب الإفراج الفوري عن هبة".

المملكة