قال المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال بوركلمانز، الأربعاء، إنّ طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكأس آسيا سيكون من بوابة المنتخب الأسترالي.

وأضاف فيتال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء، في المركز الإعلامي في مدينة الحسين للشباب، أنّ لاعبي المنتخب الأول جاهزين لملاقاة أستراليا، الخميس الساعة 6، على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة، في إطار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وأشار إلى أن المنتخب "يبحث عن نتيجة إيجابية أمام الكنغر (منتخب أستراليا)، حيث إن النشامى (منتخب الأردن) بات يشكل عقدة للأستراليين، لكن لا أتطلع للماضي وأنظر حالياً للمباراة المقبلة".

وفيما يتعلق بغياب لاعبين من أستراليا عن المباراة، قال فيتال إنّ غيابات بعض اللاعبين لن يضعف من حظوظه في نتيجة المباراة، لافتاً إلى أن أستراليا تمتلك لاعبين مميزين يستطيعون تمثيل منتخب بلادهم بالشكل الصحيح.

لاعب المنتخب الوطني ياسين البخيت، قال إن الفريق جاهز للمباراة، داعياً الجماهير بالتواجد على مدرجات الملعب وتشجيع المنتخب.

مدير مدينة الملك عبدالله الثاني أحمد المهيرات، قال إن الملعب الذي يحتضن مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم وأستراليا في التصفيات المزدوجة، زود بـ 2700 مقعد في المدرجات.

بترا