قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، فيتال بوركلمانز، إن المنتخب حقق كافة الأهداف التي سعى لها من خلال المعسكر الذي يقيمه حالياً في العاصمة العُمانية مسقط.

وذكر فيتال في حديثه لموقع الاتحاد الأردني لكرة القدم، أن المنتخب سيكون قد أكمل 15 وحدة تدريبية على امتداد المعسكر الذي ينتهي الاثنين، بعد أسبوع من العمل المكثف، استعداداً للنهائيات الآسيوية 2019.

وقال: "وصلنا إلى مرحلة جيدة من الناحية البدنية والفنية والذهنية، قبل نحو شهر من انطلاق كأس آسيا، وسنواصل العمل خلال معسكر الدوحة الذي يبدأ في 14 الحالي، ويمتد لنحو أسبوعين، ويتضمن ثلاث مواجهات ودية أمام قيرغزستان، وقطر والصين.

ولفت إلى أن الأيام الثلاثة الأولى من معسكر مسقط، شهدت تمارين ذات حمل مرتفع وشدة معتدلة عبر ثلاث وحدات تدريبية، قبل أن يخضع النشامى للراحة ليوم واحد، ثم استأنف العمل بعد ذلك عبر وجبتين تدريبيتين يومياً، انخفضت معها قوة التمارين تدريجياً.

وشدد مدرب النشامى على أهمية معسكر الدوحة المقبل، باعتباره المحطة الأخيرة قبل النهائيات الآسيوية، مشيراً إلى أن المنتخب يتطلع من خلال تجمعه في قطر وخوض ثلاث مباريات ودية، إلى الاستقرار على القائمة النهائية والتي تضم (23) لاعباً تأهباً لكأس القارة الآسيوية مطلع الشهر المقبل.

وكان المنتخب الوطني قد أجرى تدريباً صباحياً الأحد في مركز اللياقة التابع لمقر الإقامة، قبل أن يخوض مساءً تدريباً فنياً على الملعب الفرعي في مجمع السلطان قابوس الرياضي.

ويختتم النشامى معسكره في مسقط الاثنين مع إقامة وجبتين تدريبيتين صباحاً ومساءً، بانتظار عودته الثلاثاء إلى العاصمة عمّان.

يذكر أن المنتخب الوطني سيبدأ مشواره في كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية بلقاء أستراليا في السادس من يناير المقبل بإمارة العين، ثم يواجه سوريا في 10 منه، قبل أن يختتم الدور الأول بعد خمسة أيام بلقاء فلسطين في أبو ظبي.

المملكة