قال البلجيكي فيتال بوركلمانز، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الاثنين، إن الأردن يتطلع  لتقديم "أفضل مستوى" حين يواجهه العراق الثلاثاء، مع ختام بطولة الصداقة الدولية الودية. 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عشية المباراة التي تقام في البصرة، "اللقاء الثاني دائماً ما يكون أفضل خلال معسكرات المنتخب الوطني ... مواجهة سوريا لم ترتق للمستوى المطلوب".

وتلقى المنتخب خسارة بهدف دون رد في مباراته الأولى في البطولة أمام سوريا، السبت، ما يفرض عليه الفوز أمام العراق، وتسجيل أكثر من هدف لضمان التتويج في البطولة الودية التي تقام للمرة الثانية. 

وأوضح المدرب، الذي لم يتمكن من قيادة "النشامى" إلى أبعد من دور 16 في كأس آسيا: "مواجهة العراق لقاء جديد ولا ننظر إلى الخلف، خسرنا أمام سوريا من فرصة واحدة، ويجب أن نركز على أنفسنا ونعالج أخطاء ارتكبناها في مواجهة الافتتاح، لتقديم مستوى يليق بالمنتخب الوطني".

فيتال (54 عاما) ذكر: "قد لا نلعب مباراة جيدة في بعض الأحيان، لكن علينا أن ننظر للجانب الإيجابي، هو أول تجمع لنا بعد كأس آسيا، وفي مرحلة الإعداد تأهباً لتصفيات كأس العالم، لاختبار المزيد من اللاعبين، مع أكثر من نهج تكتيكي، وشاهدنا أيضاً نتائج مميزة للمنتخب الأولمبي في الكويت، ونحن لسنا تحت الضغط، والمباريات الودية تمنحك دروسا قبل استحقاقات رسمية".

المباراة التي يغيب عنها الحارس المخضرم عامر شفيع للالتحاق بفريقه الفيحاء السعودي، تنطلق الثلاثاء، عند الساعة الخامسة مساءً. 

المدرب البلجيكي أبدى ثقته بالحارس معتز ياسين بديل شفيع، قائلا: "نحرص على توثيق العلاقات المميزة مع مختلف الأندية، ما ينعكس إيجاباً على اللاعبين في نهاية المطاف".

معتز ياسين الذي سيلعب مباراة العراق، قال: "لا شك أن غياب شفيع مؤثر، لكننا جميعاً نلعب وندافع عن قميص المنتخب الوطني بقلب رجل واحد، وأي حارس يقف للدفاع عن النشامى".

المملكة