قال الأميركي جوزيف ستيبنج، المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة السلة الأربعاء، إنه "راض" عن استعدادات "صقور الأردن" قبل التوجه إلى الصين للمشاركة في بطولة كأس العالم. 

وأضاف ستيبنج للجنة الأولمبية الأردنية: "تحضيراتنا تسير بشكلٍ مميز، لقد خضنا مباريات ودية أمام منتخبات لها حضور قوي على مستوى العالم ... المباريات الودية جعلتنا نعرف الأخطاء الموجودة بشكل أدق والمباشرة في معالجتها للارتقاء بمستوانا على الصعيد التنافسي كما أنها كانت فرصة كبيرة لتطبيق أساليب لعب مختلفة". 

وتتوجه بعثة منتخب الأردن مساء الأربعاء، إلى مدينة سوغو الصينية وذلك للمشاركة في بطولة أطلس الودية، آخر استعدادات المنتخب الوطني لكأس العالم التي يشارك بها للمرة الثانية. 

وتنطلق بطولة كأس العالم في 31 آب/أغسطس المقبل، وتستمر حتى منتصف أيلول/سبتمبر. ويسعى الأردن إلى تحقيق نتائج تمحي سلسلة النتائج السلبية التي ظهر بها خلال مشاركته الأولى في كأس العالم عام 2011. 

المدير الفني للأردن أشار إلى أن "اللاعبين جميعهم يتطلعون إلى تقديم أفضل أداء لهم في كأس العالم، وتحقيق نتائج إيجابية وجعل الشعب الأردني فخور بالمنتخب". 

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت "صقور الأردن" في المجموعة 7 إلى جانب منتخبات جمهورية الدومينيكان وفرنسا وألمانيا.

وستقام مباريات المجموعة السابعة في مدينة شينزين الصينية، حيث سيبدأ الأردن مشواره في البطولة بلقاء الدومينيكان في الأول من أيلول/سبتمبر المقبل، قبل أن يلتقي مع فرنسا يوم 3 من الشهر ذاته ويختتم لقاءاته في الدور الأول بمواجهة ألمانيا يوم 5 من ذات الشهر.

واختار المدير الفني للمنتخب 14 لاعبا وهم: محمود عابدين، أمين أبو حواس، دار تكر، جوردان دسوقي، فادي إبراهيم، أحمد حمارشة، أحمد عبيد، يوسف أبو وزنة، محمد شاهر، زيد عباس، مالك كنعان، موسى العوضي، زين نجداوي وأحمد الدويري. لكن هذه القائمة ستقلص إلى 12 لاعبا قبل بدء كأس العالم. 

المملكة