قال المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة ،الخميس، إن عام 2018 شهد تطوراً قياسيا لقوات الدرك في مجال بناء القدرات الأمنية والإدارية، وحسن استغلال الموارد المتاحة.

وأكد الحواتمة، خلال رعايته حفل تقييم الأداء السنوي لقوات الدرك للعام 2018، حرص قوات الدرك على اتباع نهج واضح في تقييم الأداء، والرقابة على الإنجاز، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف أن المراجعة الدورية لقياس الأداء تمثل عاملاً أساسياً لتنمية قدرات الضباط والأفراد، وتحديث الإجراءات، وصولاً لتحقيق الأهداف، وضمان أعلى مستويات الخدمة الأمنية، مشيراً إلى أن قوات الدرك تستهدف في العام 2019 تعزيز دعم العنصر البشري، وتوجيه طاقاته نحو الإبداع، من خلال مناهج وخطط متميزة في المجالات الأكاديمية والمهنية.

ودعا الحواتمة جميع مدراء وقادة قوات الدرك إلى الاستفادة من مخرجات وتوصيات التقييم، والأخذ بها لتطوير الأداء في شتى وحدات وتشكيلات قوات الدرك، وبما يتفق مع معايير النزاهة والشفافية واحترام حقوق الإنسان.

وقدم المفتش العام في قوات الدرك خلال الحفل، إيجازاً استعرض فيه الإنجازات التي حققتها قوات الدرك للعام 2018، ونتائج التقييم، والتوصيات، والوحدات والتشكيلات الحاصلة على المراكز الأولى في التقييم السنوي.

المملكة