وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، الأربعاء، مذكرة تفاهم لعقد دورات تدريبية مهنية مشتركة للخريجين والعاملين في قطاعي الغذاء والدواء.

ووقع الاتفاقية عن المؤسسة وزير الصحة غازي الزبن والمدير العام للمؤسسة العامة للغذاء والدواء هايل عبيدات، ورئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات.

وثمّن الزبن هذه الخطوة الفاعلة بشأن تبادل الخبرات لإثراء الخريجين والعاملين في قطاعي الدواء والغذاء.

وأكد خريسات أهمية وجود شراكات فاعلة بين الجامعة كمؤسسة أكاديمية رائدة بحثياً وعلمياً وبين المؤسسة الغنية بالخبرات الفنية المطلوبة لسوق العمل.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به مثل هذه الشراكات في تطوير الكوادر البشرية في المجتمع وتلبية احتياجات السوق.

وأشار عبيدات إلى تطوير الكفاءات المهنية للعاملين بقطاعي الغذاء والدواء، واطلاعهم على التشريعات الخاصة بها، ما يؤدي إلى رفع جودة المعايير المؤسسية في هذه القطاعات، وأن عقد مثل هذه الشراكات ينسجم مع رسالة المؤسسة في تعزيز التعاون مع الشركاء.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الخبرات في قطاعي الدواء والغذاء، بحيث تشمل البرامج دورات مهنية في الدراسات السريرية والأنظمة والتشريعات الخاصة بهما، بالإضافة إلى دورات متخصصة بالتحليل الصيدلاني.

وأشارت مديرة مركز الدراسات الدوائية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتورة رنا عبيدات إلى أن المركز أجرى أكثر من خمسين دراسة سريرية في المراحل المختلفة للدراسات السريرية، بالإضافة إلى إجراء أكثر من ثلاثمائة دراسة تحليلية بالجناح التحليلي.

بترا